الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*والى : ٢٨ مليون جنيه لتمويل برنامج التمكين..عبدالعزيز : ٥٠ ٪ من الشباب فى المحليات عام ٢٠٢٠

المصدر: جريدة الاهرام 27/4/2015

كتب ـ محمد عبد الشافى وهالة السيد ومنى السيد:

قال خالد عبد العزيز وزير الشاب والرياضة إن مبادرة "مستقبلنا فى أيدينا"، حلم وزارة الشباب والرياضة، وأن الوزارة لها السبق فى وضع هذة المبادرة على أرض الواقع، مشيرًا إلى إنه إذا وجد شابا عمرة 32 عام أو أكثر، ويصلح لأن يصبح وزيرا، فإنه لايوجد مانع ، بشرط أن يكون مؤهلا، وعمل فى العديد من الأماكن التى مكنته من العمل.

جاء ذلك خلال افتتاح برنامج تمكين الشباب للمشاركة الفعالة فى المحليات والعمل العام (مستقبلنا فى ايدينا ) بحضور وزيرى التضامن الاجتماعى والتنمية المحلية.

وأوضح عبد العزيز أنه يوجد 13 ألف مكان لمقاعد الشباب فى الفترة القادمة، ويجب على الشباب بذل الجهد للوصول لهذة المناصب، وأنه يوجد جمعيات أهلية عديدة، وخبرات بالتنمية المحلية، وتمويل من التضامن الإجتماعي، وخبرات من القطاع الخاص وفى عام 2020 سيصبح لدينا 50 % من الشباب بالمحليات. .

من جانبه قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن قانون المحليات الجديد أهم من الدستور لأنه يمس حاجة المواطنين اليومية وهو الذى يمكن الشباب اقتصادياً وسياسياًلافتاً إلى الانتهاء من قانون الإدارة المحلية وانه سيطرح للحوار المدنى فى جميع المحافظات .

وقال إن الإصلاح الذى يقوم على دعم الشباب للمشاركة فى العملية التنموية يقوم بالأساس على زيادة مشاركتهم فى تحديد رؤيتهم للمكان الذى يعيشون فيه، مما يشجع المجتمعات المحلية على تحديد احتياجاتها وترتيب أولوياتها ورفع كفاءة استخدام مواردها وزيادتها أيضاً، بالإضافة إلى تعزيز مشاركة تلك المجتمعات فى صنع القرار وتحديد الأولويات مما يؤدى إلى إعلاء قيم المواطنة

واضاف انه يمكن تصور حجم الجهود المنتظرة للنهوض بالنظام المحلى فى مصر وتفعيل دوره فى عملية التنمية فى المرحلة القادمة وبخاصة من الشباب والمرأة.

وقالت الدكتور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن التغيير الحقيقى لن يتم بالجهد الحكومى بل بعرق شباب مصر، لافتا أن شباب مصر من سن 15 إلى 18 نحو 25 % من المجتمع.  وأضافت والى خلال إطلاق البرنامج لتدريب 40 ألف شاب للمحليات امس أن الدستور خصص ربع مقاعد البرلمان للشباب، مشيرة إلى أن الوزارة تمول البرنامج بـ 28 مليون جنيه بدعم من الدولة

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع